أخبارالعالم الاسلاميسوريا

تحذير من مخاطر كارثية.. الأمم المتحدة: يحتاج 6 ملايين شخص سوري لمساعدات فصل الشتاء

طالبت الأمم المتحدة، بتمويل إضافي يمكنها من تقديم مساعدات “منقذة للحياة” خلال فصل الشتاء لستة ملايين سوري، يعيشون ظروفًا صعبة بعد أكثر من عقد على اندلاع النزاع.
وحذر المنسّق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية المؤقت في سوريا المصطفى بن المليح، والمنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية، مهند هادي في بيان مشترك من “مخاطر كارثية على السوريين” من أكثر الفئات ضعفًا “بسبب ظروف الشتاء القاسية في مختلف أنحاء البلاد”.
ويحتاج ستة ملايين شخص، وفق البيان إلى “مساعدات فصل الشتاء” في وقت لا يستطيع “معظم سكان سوريا شراء المواد الأساسية بسبب ارتفاع معدلات التضخم وانهيار الاقتصاد”.
وقبل أسابيع من انتهاء العام الحالي، لا تزال خطة الاستجابة الإنسانية في سوريا لعام 2022 تعاني من نقص حاد في التمويل، مع تلقي 42% فقط من التمويل المطلوب، وفق البيان.
وقال بن المليح: “إذا لم يتم تلقي المزيد من التمويل، فسيكون الملايين من الأشخاص بدون حماية ضد ظروف الشتاء القاسية”، مبديًا القلق إزاء “العائلات التي لا تمتلك الموارد لشراء الملابس الدافئة أو لوازم التدفئة، بما في ذلك أولئك الذين يعيشون في مخيمات النازحين والمناطق المحرومة والمناطق المرتفعة”.
وأوضح هادي أن التمويل الإضافي سيؤمن “الملابس والأحذية الدافئة للكبار والأطفال وبطانيات من الصوف وسخانات ووقودا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى