أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مرقد السيدة رقية (عليها السلام) في دمشق يشهد أعمال تغيير شبّاك القبر الشريف

شهد مرقد السيدة رقية بنت الإمام الحسين (عليهما السلام) في العاصمة السورية دمشق، الانتهاء من تركيب الشبّاك الأول (الداخلي) بدلاً من الشبّاك القديم، والذي قدّمته العتبة الرضوية المقدّسة هدية للمرقد الشريف.
ويأتي هذا الحدث العظيم على قلوب شيعة أهل البيت (عليهم السلام) بعد مطالبات عدّة لناشطين وزائرين طالبوا من خلال (وكالة أخبار الشيعة) بنصب شبّاك جديد يليق بمقام السيدة العظيمة.
وبحسب مصادر خاصة من ضريح السيدة رقية (عليها السلام)، تحدّثت لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأن “المرقد الشريف شهد أعمال تفكيك الشبّاك الخشبي القديم للقبر الشريف، ونصب الشبّاك الأوّل الداخلي، والذي سيتبعه شبّاك ثانٍ خارجي”، مضيفة بأن “العتبة المقدسة ستقيم احتفالية خاصة بهذا الإنجاز الكبير سيتم الإعلان عنه لاحقاً”.
وأعرب شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف دول العالم، عن سعادتهم بهذا الإنجاز الجديد الذي يليق بمقام وقدسية عزيزة الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال جمع من المحبين والموالين للعترة الطاهرة، في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “من سعادتهم أن يحظوا بهذا الشرف الكبير لمشاهد القبر الطاهر الذي سيزّين بشبّاك جديد يليق بالسيدة العظيمة”.
ووصفَ المحبون والموالون، أعمال رفع الشبّاك القديم وإظهار القبر الشريف للسيدة رقية (عليها السلام) “بالمشاهد العظيمة التي لا تتكرّر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى