أخبارالمرجعية

وكيل المرجع الشيرازي في حديثه لأمّهات الأيتام: صابرن وجاهدن كصبر وجهاد العظيمة زينب الكبرى (عليها السلام)

باركَ وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، للأمهات الأرامل صبرهنّ وجهادهن في سبيل رعاية أبنائهنّ الرعاية الكاملة.
جاء ذلك خلال كلمة له، ألقاها سماحته بجمع من النسوّة المؤمنات، خلال حضورهن برنامج توزيع الكفالات لمؤسسة آل الرسول (صلوات الله وسلام عليهم) الثقافية الخيرية لتكفل الأيتام بمدينة السيدة زينب (عليها السلام) في سوريا.
الشيخ معاش تطرّق في بداية كلمته التي اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة)، إلى الدور الكبير لأمهات الأيتام وحملهن الرسالة في رعاية أبنائهن بعد فقد شركاء حياتهن وأزواجهن.
وقال سماحته: “المرأة التي كانت بالأمس أماً وزوجة أصبحت اليوم أمّاً وأباً لأسرتها وهذا ما يترتب على عاتقها أعباء إضافية ثقيلة ومجهدة”.
وأضاف بأنّ “أولائي النسوة المؤمنات الصبورات الغيورات، حافظن بكل قوة وثبات وصبر على النهج القويم، وسعين لتربية أبنائهن وتنشئتهم التنشئة الإسلامية الصحيحة”.
وطالب سماحته الأخوات المؤمنات بالاقتداء بالسيدة زينب (عليها السلام) في صبرها وجلادها وجهادها وفي تحملها للمصائب والآلام.
وأوضح معاش بأن “السيدة زينب العقيلة (عليها السلام) لم تفرّط في أي واجب من واجباتها في رعاية الأيتام وحفظهم، والقيام بشؤونهم في أصعب الظروف”، مبيناً للحاضرات أنها “(عليها السلام) لم تحظَ بمن يقدم لها العون في غربتها مثل ما تحظين أنتنّ به من اهتمام وتقدير في هذا الزمان في حماها وفي حرمها الشريف”.
وأضاف، “نحن إذ نستذكر اليوم مواقفها فلا يسعنا إلا أن نقف بين يديها بكل خجل وخشوع من ذلك الكم الكبير الهائل من تضحياتها وعزيمتها وصبرها وثباتها العظيم”.
جدير بالذكر أن برنامج الكفالات الخيرية، تقدّمه مؤسسة آل الرسول (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) التي يديرها سماحة السيد محمد أمين حسين الرجا، بالتعاون مع هيئة العقيلة زنب الكبرى (عليها السلام) وجمع من المحسنين من أصحاب الأيادي البيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى