أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الكتاب الديني يسجّل حضوره الباهر في معرض الكتاب الدولي بالسليمانية

شهدَ معرض الكتاب الدولي المقام حالياً بدورته الرابعة، في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق، حضوراً مميّزاً للكتاب الديني وتراث أهل البيت (عليهم السلام) وسط إقبال كبير من زائري المعرض.
ورحّب زوّار معرض الكتاب الدولي في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) عن سعادتهم بهذه المشاركات التثقيفية، التي أسهمت بها أجنحة العتبات المقدسة والمؤسسات الدينية الشيعية في العراق.
وذكر زوّار المعرض بأنّ “الكتاب الديني يبقى له ذلك الحضور المميز والمشع، فضلاً عن الكتب التي تغذّي ذائقة وفضول الشباب بالمعلومات”.
فيما قال مسؤول شعبة المعارض في العتبة الحسينية المقدسة، علي ماميثه، إن “جناح العتبة المطهرة عرض العديد من الإصدارات الدينية والثقافية والعلمية”.
وتابع بأن “الجناح تميّز بتوفير العديد من الكتب والاصدارات المترجمة باللغة الكردية، والتي أشرف على ترجمتها عدد من الشخصيات العلمية والدينية في مدينة النجف الاشرف”.
وسجّلت أجنحة المؤسسات الدينية الشيعية هي الأخرى إقبالاً كبيراً من قبل أئمة المساجد ورجال الدين والمثقفين الأكراد فضلاً عن طلبة الجامعات.
وتأتي أهمية هذه المشاركة بحسب مسؤولي عدد من أجنحة هذه المؤسسات، إلى المشاركة الدولية الكبيرة في المعرض، حيث أسهمت أكثر من (300) دار نشر عربية وأجنبية بعرض نتاجاتها المختلفة.
يذكر أن معرض الكتاب افتتح يوم الخميس الماضي، ويستمر حتى الأحد القادم (27 تشرين الثاني 20222).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى