أخبارالعالم الاسلامي

عاصمة المغرب تحتضن معرضاً فنياً يُعرّف بسيرة النبي الأكرم وآله الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم)

نظّمت رابطة العالم الإسلامي، بالشراكة مع منظمة الإيسيسكو والرابطة المحمدية، في العاصمة المغربية الرباط، النسخةَ المتجولةَ الأولى للمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية العطرة والحضارة الإسلامية.

واحتضنت الرباط أضخم عمل حول تاريخ السيرة النبوية الشريفة، بحسب ما أفادته وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة).

وأوضحت وسائل الإعلام بأن “المعرض يعد النسخةَ المتجولةَ الأولى لمتاحف السيرة النبوية، وهو بذلك يكون أهم فعالية ثقافية هذه السنة في مدينة الرباط، عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام (2022)”.

وتابعت بأن “المعرض مهّم وعظيم، لما يحمله من معانٍ سامية باعتباره يقدم الصورة الحقيقية للإسلام، من خلال التعريف بشخصية رسولنا الكريم (صلى الله عليه وآله) وسيرته الشريفة بواسطة أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الإعلام والاتصال”.

وأضافت، “يتكون المعرض من عدة أقسام، منها قسم بعنوان (النبي صلى الله عليه وآله كأنك تراه)، ومن موضوعاته الحديقة المحمدية، وطعام النبيّ (عليه أفضل الصلاة والسلام) وشرابه ولباسه وأثاثه، وقسم آخر بعنوان (النبي صلى الله عليه وآله كأنك معه) فضلاً عن قسم خاص للتعريف بفضائل وكرامات أهل البيت (عليهم السلام)”.

ويهدفُ المعرض بحسب القائمين عليه، إلى “التعريف بآداب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأخلاقه العظيمة وقيم الحوار والتعايش والعفو والرحمة والتسامح”.

كما وشمل أيضاً عرض منبر يحاكي منبر النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، مع نموذج مصغّر للكعبة المشرفة، إضافة إلى بانوراما (الحجرة النبوية الشريفة) والتي تُعرض لأول مرة في التاريخ بتقنيات ثلاثية الأبعاد وتقنيات الواقع الافتراضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى