أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

البحرين: احتجاجات داخل سجن جو رفضاً لسياسات التضييق المستمرة

اكدت مصادر متابعة للشؤون معتقلي الرأي من داخل سجن جو المركزي في البحرين، استمرار عدد من السجناء السياسيين في مبنى 7 في الاحتجاجات بسبب استمرار التعدي على العلماء والرموز.
وذكر الناشط البحراني يوسف الجمري في تغريدة، “سجناء سياسيون في مبنى 7 بسجن جو يؤكدون الاستمرار في الاحتجاجات بسبب استمرار التعدي على العلماء والرموز ويطالبون ادارة السجن بالاعتذار الرسمي ومعاقبة المتجاوزين عليه والتعهد بعدم تكرار مثل التعديات”.
وأفادت مصادر حقوقية بحرينية أن ادارة السجن أصبحت تطبّق سياسة العقاب الجماعي على مئات المعتقلين السياسيين، وذلك عبر إقفال الزنازين لمدة 24 ساعة، وحرمانهم من الاتصال بذويهم”.
وأكدت المصادر، “تمعن إدارة سجن جو في إهانة معتقلي الرأي والتعرض لهم بممارسات مسيئة بما فيها منعهم من حقوقهم الطبيعية كحق الرعاية الصحية والزيارة العائلية اللائقة. وتنفذ بشكل دوري حملات دهم تستهدف عنابر المعتقلين من بينهم مبنى الرموز السياسيين والدينيين المعتقلين على خلفية الحراك السلمي المطالب بالاصلاح الشامل عام 2011. وتصادر جميع كتب ومقتنيات معتقلي الراي في إطار سياسة العزل والانتقام الممنهج التي تمارسها سلطات السجن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى