أخبارالمرجعية

وكيل المرجعية الشيرازية الشيخ جلال معاش يستعرض مقوّمات نجاح وتفوّق طالب الحوزة العلمية

بتوجيهات مستمرة من المرجعية الشيرازية الشريفة، في الاهتمام بطلبة العلوم الدينية وافتتاح المدارس والحوزات، كثّف ممثلوها في مختلف دول العالم من أنشطتهم في هذا المجال.

وقبيل أيام، ألقى وكيل المرجعية الرشيدة، فضيلة الشيخ جلال معاش كلمة، في جمع من طلبة العلوم الدينية في الحوزة العلمية الزينبية بمدينة دمشق السورية.

وجاءت كلمة معاش بعنوان (مقومات نجاح وتفوّق الطالب في الحوزة)، فيما يأتي نشاطه ضمن أنشطة مشابهة نفّذها في سوريا ولبنان والعراق.

وقال معاش في كلمته، التي اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة): إن “على طلبة العلوم الدينية مسؤوليات جمّة في التصدي للشبهات، فضلاً عن نشاطهم التبليغي المهم لنشر علوم وثقافة أهل البيت (عليهم السلام)”.

وتابع بأنّ “هناك واجباتٍ ملقاة على عاتق طالب العلم، في سبيل أن يمضي بمشروعه الحوزوي والتبليغي، كما عليه أنْ يعمل بما كان عليه علماؤنا الأعلام، وعلى رأسها محاسبة النفس والصبر والتحلّي بالأخلاق الحميدة”، مشيراً إلى أن “هذه الصفات الإنسانية تعكس الصورة الناصعة للمذهب الشيعي الحق”.

واستشهد سماحته بمجموعة من الأمثلة على تفوّق رجال الدين في الحياة الاجتماعية والأخلاق العملية والتبليغ الديني، داعياً طلبة العلوم الدينية إلى العمل بذلك عبر تتبع سِير هؤلاء العلماء ورجال الدين الناجحين والفاعلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى