أخبارالعالم الاسلاميالعراق

هيئة استثمار النجف الأشرف تعلن عن إكمال البنى التحتية لمشروع “المقبرة النموذجية”

أعلنت هيئة الاستثمار في محافظة النجف الأشرف، عن إكمال الخدمات والبنى التحتية لمشروع إنشاء المقبرة النموذجية في المحافظة، والتي عدّتها من المشاريع الإنسانية والخيرية المهمة.
وقال مدير الهيئة، ضرغام كيكو، خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مشروع المقبرة النموذجية يعد من المشاريع الاستثمارية المهمة في محافظة النجف الأشرف، وتمت المباشرة به بعد استحصال الموافقات الرسمية الأصولية، وشهد إكمال كافة الخدمات والبنى التحتية اللازمة له”.
وأضاف بأن “مشروع المقبرة النموذجية يعدّ من مشروعاً ثقافياً خيرياً يخدم أهالي المحافظة وأبناء المحافظات الأخرى”، مبيناً أن “الهيئة شكّلت لجاناً خاصة لمتابعة إكمال خدمات المشروع فضلاً عن أسعار بيع وحداته على المواطنين”.
وأكد كيكو بأن “هيئة الاستثمار حريصة على متابعة الإجراءات الإدارية والقانونية للمقبرة، حالها كحال المشاريع الاستثمارية الأخرى في المحافظة والتي بلغت أكثر من مئة مشروع استثماري جرى تنفيذه في القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية والسكنية والطبية”.
من جهته قال المدير المفوّض لشركة أديم الأرض المنفذة للمشروع، سيف الخالدي: إن “مشروع المقبرة النموذجية سيشكل ملمحاً وسمة بارزة في المحافظة”.
وتابع حديثه، بأنّ “نسبة الأعمال في المشروع وصلت لـ (70%) خلال عامين من فترة إنجازه البالغة خمس سنوات، وشملت الأعمال إكمال الخدمات والبنى التحتية اللازمة للمقبرة”.
تم إكمال ربط الشبكة الكهربائية بطول (13 كيلومتراً) والشبكة الداخلية بنسبة (100%) فضلاً عن إكمال السياج الخارجي والتسوية الترابية، وخطوط الماء وإكساء الطرق الداخلية بمادة الإسفلت بمقدار (مليون و800 ألف متر)”.
وأشار إلى أن “المشروع شهد مؤخراً المباشرة بإنشاء حزام أخضر يحيط به لصدّ الأتربة وعكس جمالية على المنطقة المحيطة”.
ولفت الخالدي إلى أنّ “الإقبال الكبير من المواطنين على شراء وحدات لهم داخل المقبرة يشكل حافزاً مهماً لإكماله بالشكل الكامل والذي يليق بمحافظة النجف الأشرف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى