أخبارالإعلام الشيعي

المشرف العام على مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية يستقبل جمعاً من شيوخ القبائل العراقية

استقبل المشرف العام على مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية، حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى المحمدي، جمعاً طيباً من شيوخ العشائر العراقية الأصيلة في مناطق الفرات الأوسط.
وقدّم شيوخ العشائر تهانيهم للمشرف العام على المجموعة، بمناسبة افتتاح مقرّها الجديد الكائن في شارع قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)، وهم كلٌ من (الشيخ عبد علي عبد الخالق الحميري رئيس عام عشائر حمير في العراق، والشيخ أحمد عبد الله آل شمران رئيس عشائر آل فتلة، والشيخ صباح آل نعمة رئيس عام عشائر جليحة، والشيخ عادل مكي آل ياسين رئيس عام عشائر آل جباس، والشيخ كاظم الهنون رئيس عشيرة آلبو حوميد، والشيخ عزيز آل جفات رئيس عشائر بني طرف، والشيخ نجاح شاكر آل شبيب رئيس عشائر آل موسى).
وقال بيان صادر عن المجموعة الإعلامية، تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “سماحة الشيخ المحمّدي أعرب عن سعادته بهذه الزيارة والالتفاتة المهمة من لدن شيوخ العشائر الغيورين، والذي عدّه دعماً كبيراً من قبلهم لمواصلة مسيرة الإعلام الحسيني”.
وأضاف بأن “سماحته أكّد على عظم الصلة التاريخية بين المرجعية الدينية والقبائل العراقية الأصيلة، مستشهداً بتوصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في تأكيد على تعزيز هذا الارتباط العظيم”.
كما تطرّق الشيخ المحمدي بحسب البيان إلى “البرنامج التنموي الذي طرحته مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) التي يشرف عليها شخصياً، والمتعلقة بتنفيذ مشروع (رؤية كربلاء المقدسة 2030 – 50 مليون زائر في الأربعين)”.
وأضاف البيان بأن “زعماء وشيوخ العشائر الحاضرين خلال اللقاء أكّدوا على الدور البارز والكبير للمرجعية الشيرازية في التاريخ العراقي وخصوصاً فتوى الإمام الشيخ محمد تقي الشيرازي لانطلاق ثورة العشرين الخالدة ضد المستعمر البريطاني”.
ونقل البيان عن شيوخ العشائر قولهم: إنّهم “يفتخرون كآبائهم بالوقوف والالتفاف حول المرجعية الشيرازية الشريفة وخدمتها والسير على نهجها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى