أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بعمليات أمنية.. القوات العراقية تقتل 13 إرهـ،ـابياً في محافظتين

تمكن جهاز مكافحة الإرهـ،ــاب العراقي، من مقتل 8 إرهـ،ـابيين في محافظة صلاح الدين، فيما أعلنت خلية الإعلام الأمني قتل 5 إرهـ،ـابيين بضربة جوية في محافظة كركوك.
وذكر بيان تلقته وكالة اخبار الشيعة، أن “جهاز مكافحة الإرهـ،ــاب تمكن من قتل 8 عناصر من عصابات د1عـش الإرهـ،ـابية في منطقة بير أحمد بقضاء طوز خورماتو في مُحافظة صلاح الدين”.
من جهتها ذكرت خلية الاعلام الأمني، أن “قيادة العمليات المشتركة، مستمرة بوضع الخطط الهادفة لملاحقة بقايا عصابات د1عش الإرهـ،ـابية، مسنودة بجهد استخباري كبير، إذ شرعت ، قوة مشتركة من فوج مكافحة إرهاب كركوك والقطعات الماسكة ضمن قاطع المقر المسيطر لعمليات طوزخورماتو في كركوك، لتفتيش مكان الضربة الجوية التي نفذتها طائرات القوة الجوية بواسطة طائرات F_16 العراقية وفق معلومات ومتابعة دقيقة من جهاز مكافحة الإرهـ،ـاب وجهاز المخابرات العراقي، في أطراف قرية بير احمد بمحافظة كركوك”.
وأضاف البيان، أن “القوة المشتركة عثرت على ( خمس جثث لعناصر داعش و5 بنادق و7 رمانات مختلفة و24 مخزن بندقية و7 صواعق تفجير و4 جعب صدرية و10 أمتار فتيل قداحة ومبلغ مالي وخلية شمسة و20 جهاز موبايل و25 شريحة موبايل وراوتر محمول، حيث تم التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً”.
وأكد، أن “القوات الأمنية البطلة التي تؤدي واجباتها على أتم وجه ستكون بالمرصاد لكل من يحاول المساس بالأمن، ولن يكون لعناصر عصابات داعش الإرهابية أي مكان في أرض العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى