أخبارالعالم

للمرة الأولى في تاريخ الولاية.. انتخاب مسلمينِ اثنينِ في مجلس نواب تكساس

في خطوة وصفت بالتاريخية، انتخب سكان ولاية تكساس الأمريكية أول عضوين مسلمين في تاريخ مجلس نواب الولاية، بعد أن نجح كلٌ من سلمان بوهجاني وسليماني لالاني بالفوز بالانتخابات يوم الثلاثاء الماضي.
وقبل الانتخابات، كان بوهجاني عضوًا في مجلس مدينة يولس، وقد نجح السياسي المنتمي للحزب الديمقراطي، في هزيمة منافسه الجمهوري على مقعد مقاطعة تارانت في مجلس نواب تكساس، بعد أن حصد ما يقرب من 57% من مجمل أصوات الناخبين.
وعبّر بوهجاني عن سعادته بنتيجة الانتخابات في تغريدة عبر حسابه على تويتر قائلًا “لقد فعلناها وانتخبنا أول مسلم وجنوب آسيوي في تكساس، شكرًا لكل من ساعد في جعل هذا ممكنًا. معًا صنعنا التاريخ”.
وبحسب موقعه الرسمي، فإن بوهجاني صاحب الـ42 عامًا، هاجر إلى الولايات المتحدة مع عائلته وهو بعمر الـ17 عامًا، ليبدأ رحلة التعليم الجامعي بدراسة إدارة الأعمال، ثم الحصول على شهادة في القانون.
أما عن سليمان لالاني، فهو الآخر من باكستان، وهاجر إلى الولايات المتحدة في التسعينيات ليبدأ رحلته العملية بمجال الطب، وتمكن من هزيمة منافسه الجمهوري بانتخابات مقعد مقاطعة بيند بعد حصوله على أكثر من 57% من أصوات الناخبين في المقاطعة.
وبعد فوزه، نشر لالاني بيانًا عبر منصات التواصل الاجتماعي قال فيه “أصدقائي الأعزاء، كانت الليلة الماضية انتصارًا عظيمًا مدعومًا من المجتمعات الثقافية المتنوعة في مقاطعة بيند، سأكون أول جنوب آسيوي، وأول مسلم، وأول طبيب رعاية أولية يتم انتخابه لعضوية المجلس التشريعي في تكساس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى