أخبارالعالم الاسلاميالعراق

ستحتضنها كربلاء والنجف.. الاتحاد العالمي للشيعة يعلن عن إقامة دورة دينية لشباب من مختلف دول العالم

أعلن الاتحاد العالمي للشيعة، وبالشراكة مع مؤسسات ومراكز شيعية في أوروبا وأمريكا وأستراليا والهند وباكستان، عن إقامة دورة دينية للشباب ستحتضنها مدينتا كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، الشهر القادم.

ووفقاً لما نشره الاتحاد في الإعلان عن الدورة وتابعته (وكالة أخبار الشيعة)، فأن الهدف من إقامتها هو توفير فرصة استثنائية للشباب لتلقي التوجيه الروحي والخضوع لتجربة من شأنها أن تغيّر حياتهم نحو الأفضل.

وقال الاتحاد العالمي للشيعة: “تم استكمال تسجيل أسماء الملتحقين بالدورة التي تقام بعنوان (مدينة العلم)، ويشارك فيها شباب (ذكور وإناث) تتراوح أعمارهم ما بين (18 – 25 عاماً)”.

وتابع بأن “الدورة ستقام في عدّة مراكز دينية بمدينتي (كربلاء والنجف)، وستكون للفترة من (18 كانون الأول 2022 – 1 كانون الثاني 2023)”.

وأوضح بأنّ “الدورة تقام ضمن سلسلة دورات متشابهة منذ أكثر من (18 عاماً)، وتشمل محاضرات دينية ودروساً في الفقه والعقيدة الشيعية، فضلاً عن زيارات منتظمة للعتبات المقدسة وأنشطة ثقافية مختلفة”، مبيناً أن “المشاركين سيحققون توازناً في الارتقاء الفكري والثقافي، وهو أمر ضروري لعيش حياة إسلامية صحيحة”.

ولفت الاتحاد إلى أن “الدورة ستقدّم منفصلة لكل من الشباب والشابات، وتقدّم دروسها باللغة الإنكليزية، وستتيح للمشاركين الفرصة لاكتساب المعرفة واكتساب التنوير الروحي وأداء الزيارة والتعرف على شخصيات عظيمة أثناء زيارة العتبات والمزارات المقدسة في النجف والكاظمية وسامراء وكربلاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى