أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في دمشق يقيم مجلساً تأبينياً على روح الفقيد العلامة الواحدي (قدّس سره)

أقام مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في مدينة السيدة زينب (عليها السلام) بالعاصمة السورية دمشق، مجلساً تأبينياً على روح الفقيد العلامة آية الله السيد أحمد الواحدي (طاب ثراه).

وذكرت إدارة مكتب المرجعية في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): أن “جمهوراً غفيراً من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) حضروا مجلس الفاتحة على روح الفقيد العلامة الواحدي (طاب ثراه)، والذي أُقيم استذكاراً لسيرته والوقوف على ما قدّمه من خدمات جلية في خدمة الشريعة الحقة”.

وأضاف بأنّ “مجلس التأبين استهلّ بقراءة آيات من الذكر الحكيم، تبعها إقامة محاضرة دينية، ارتقى فيها المنبر الخطيب الحسيني الشيخ محمد الإمامي، الذي تطرّق فيها إلى فضل العلم والعلماء، واستذكار جوانب من سيرة وحياة العلامة الواحدي”.

جدير بالذكر أن العلامة الواحدي (قدّس سره الشريف) (1351 – 1443 هـ) من الأعلام الشيعة البارزين وأساتذة الحوزات الشريفة، أخلص حياته في خدمة الشريعة الإسلامية ونشر علوم أهل البيت (عليهم السلام)، حيث تلقى تعليمه في مدينته (جهروم) بإيران، ومن ثم هاجر إلى مدينة قمّ المقدسة، وبعدها إلى سوريا، حيث استقرّ به المقام لفترة طويلة في مدينة السيدة زينب (عليها السلام) والحوزة الزينبية التي أسسها المفكر الإسلامي الراحل الشهيد السيد حسن الحسيني الشيرازي (قدّس سره الشريف) وحظى برعايته، فضلاً عن العلاقة العظيمة التي جمعته بالمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.

ومن الخدمات العظيمة للسيّد الواحدي، اكتشافه لقبر السيدة سكينة بنت الإمام أمير المؤمنين (عليهما السلام) وذلك في العام (1409 هـ) بعد بحث وتنقيب مستمر، ومن ثم أصبح متولياً شرعياً لمزارها الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى