أخبارالعالم

اختتام معرض تسهيلات الحج والعمرة لمسلمي أوروبا وأمريكا في العاصمة البريطانية

اُختتم في العاصمة البريطانية لندن معرض (الحج والعمرة) الذي أُقيم للعام الثاني على التوالي؛ لبحث تسهيلات سفر المسلمين في المملكة المتحدة إلى السعودية لأداء فريضتي الحج والعمرة المباركتين.

وانطلق معرض هذا العام؛ بهدف التسهيل على راغبي الحج والعمرة من مسلمي أوروبا وأمريكا، بالشراكة مع “نسك” وهي إحدى مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن؛ أحد برامج رؤية المملكة 2030، التي اطلقتها وزارة الحج والعمرة السعودية بالتعاون والشراكة مع الهيئة السعودية للسياحة، كمنصة رسمية موحدة تمكن الراغبين في أداء العمرة أو الزيارة من إصدار التأشيرات والتصاريح اللازمة؛ وتثري تجارب الزوار عبر تقديم البرامج والخيارات المتنوعة.

وقال وزير الحج والعمرة، توفيق فوزان الربيعة في كلمة خلال فعاليات الاختتام، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الوزارة تبذل جهودها بالتعاون والتكامل مع عدد من الجهات الحكومية؛ لخدمة ضيوف الرحمن وقاصدي مكّة والمدينة المشرفتين”.

وتابع بأن “التعاون سيكون عبر منصّة (نسك) التي تُعنى بتيسير الإجراءات والخدمات واستخدام أفضل التثنيات لإثراء تجربة المعتمرين والزائرين”.

وأشار إلى أن “رعاية (منصة نسك) لهذا المعرض، تأتي في سياق الجهود المتواصلة للتعريف بأحدث الخدمات والتسهيلات التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن؛ ورغبتنا في الوصول الي عشرات الملايين من المسلمين في أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية”.

وكانت السعودية قد رفعت كافة قيود السفر المتعلقة بجائحة كورونا؛ كما وسّعت دائرة الحصول على التأشيرة الالكترونية لتشمل كافة مواطني ومقيمي دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى