أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

قريباً .. تنصيب منظومة تضم (500) كاميرا لمداخل المدينة القديمة في كربلاء المقدسة لتوفير الحماية للزائرين

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة تطوير منظومتها الأمنية عن طريق تنصيب البرامج الذكية ومنظومات المراقبة بإضافة مجموعة من الكاميرات المتطورة في المداخل الرئيسة للمدينة القديمة في كربلاء.
وقال مسؤول شعبة المراقبة الالكترونية نصير عبد الأمير في تصريح، إنه بهدف تطوير المنظومات الأمنية، وتوفير الحماية اللازمة لزائري مدينة كربلاء، تم التواصل مع شركات رصينة ومتخصصة في مجال تنصيب البرامج الذكية ومنظومات المراقبة.
وأوضح “سيتم تطوير وتحديث منظومات المراقبة، وإضافة البرامج الذكية الخاصة بكشف الوجوه ومميزات اخرى بهدف مواكبة التطور الحاصل في منظومات المراقبة الأمنية، وذلك بهدف توفير أقصى حدود الحماية للزائرين”.
وأضاف ان “مشروع التطوير سيتضمن اضافة أكثر من (500) كاميرا عالية الدقة (4k)، مبينها (64) كاميرا تخصصية في مجال كشف الوجوه، وأرقام العجلات، وكاميرات التتبع فضلا عن تدشين البرامج الذكية”.
وبين “تم تجهيز المواد من قبل الشركة المنفذة للمشروع، وتم استلامها في مخازن العتبة الحسينية المقدسة، وان الكوادر الهندسية والفنية التابعة لشعبتنا ستقوم بتنصيب السيرفرات وأجهزة الخزن والكاميرات، فيما سيقوم كادر البحث والتطوير في الشركة المصنعة بأعمال البرمجة وادخالها للخدمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى