أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مكتب ومؤسسات المرجعية الشيرازية في مدغشقر تقيم عزاءها بذكرى الأيام الفاطمية العظيمة

شاركَ الشيعة الموالون من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة ماجنغا بمدغشقر، في مراسم إحياء الأيام الفاطمية العظيمة، بحسب الرواية الأولى لاستشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، والتي أحيتها عدد من المؤسسات التابعة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في المدينة.
وقال مدير مكتب المرجعية الشيرازية، فضيلة الشيخ محمد رضي وسرام، في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مكتب سماحة المرجع الشيرازي وعدداً من المؤسسات التابعة له، أحيوا ذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، بمشاركة جموع غفيرة من المحبين والموالين”.
وتابع بأنّ “كلاً من مركز السيدة أم البنين (عليها السلام) ومركز أهل البيت (عليهم السلام)، أحيوا الأيام الفاطمية الحزينة، واستذكار ما جرى من ظلم على سيّدتنا ومولاتنا الزهراء (عليها السلام)”، مضيفاً أنّ “المركزين أقاما مجالس عزائية خاصة لاستذكار شهادة السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام)”.
وأوضح بأنّ “مراسيم العزاء الفاطمي، شملت قراءة زيارة عاشوراء وتلاوة دعاء الكساء والتوسّل بالسيدة الزهراء (عليها السلام)، فضلاً عن إلقاء المراثي العزائية لإحياء الذكرى الدامية”.
وأكّد وسرام بأنّ “إحياء هذه المناسبات العظيمة، يأتي بتوجيهات مباشرة من قبل سماحة المرجع الأعلى الشيرازي، الذي يوصي بإحياء هذه المناسبات المباركة وتعريف العالم بفكر ومبادئ العترة الطاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى