أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في بيروت يحيي الأيام الفاطمية المقدّسة

أقام مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي في العاصمة اللبنانية بيروت، مجلساً عزائياً بمناسبة الأيام الفاطمية المقدسة، حضرها جمعٌ من رجال الدين والناشطين وعموم أتباع العترة الطاهرة.
مجلس العزاء الفاطمي، ارتقى منبره الخطيب الحسيني الشيخ رضوان درويش، كما شارك المقرئ الشيخ علي الأطرش بتلاوة آيات من القرآن الكريم وقراءة زيارة عاشوراء المباركة.
وقال ممثل المرجعية الشيرازية، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مكتب سماحة المرجع الشيرازي أحيا بالحزن والعزاء ذكرى شهادة الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) واستذكار مصائبها العظيمة”.
وتابع بأنّ “مجلس العزاء أُقيم بحضور جمع غفير من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في لبنان، تعظيماً لهذه الذكرى الدامية، وتجديد العهد بنصرة سيّدتنا الشهيدة المظلومة (صلوات الله وسلامه عليها)”.
وأكد معاش على عظيم إحياء الأيام الفاطمية الحزينة، “من أجل استذكار ما جرى من ظلم وعدوان على الصديقة الطاهرة (عليها السلام) على أيدي الظالمين وسالبي حقّ العترة النبوية الطاهرة”، لافتاً إلى أنّ “عزاء السيدة الزهراء (عليها السلام) أحياه المحبّون بالدموع والنحيب، واستذكروا كذلك منزلتها الإلهية ومواقفها العظيمة في نصرة خطّي النبوّة والإمامة، حتى استشهدت في سبيل الله (سبحانه وتعالى)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى