أخبارالعالم

“مدرسة الحسيني” في شيكاغو الأمريكية.. سنوات من النجاح في تنشئة جيل يحمل ثقافة الثقلين العظيمين

أكّدت إدارة مدرسة الحسيني في ولاية شيكاغو الأمريكية، على نجاح مساعيها لتوفير الاحتياجات التعليمية والدينية الفريدة للطلبة والتلاميذ الشيعة، بهدف تنشئتهم التنشئة الصحيحة وفق تعاليم أهل البيت (عليهم السلام).
وأوضحت إدارة المدرسة في تفصيلات جديدة، نشرتها على موقعها الإلكتروني، وترجمتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “المدرسة تعمل بالشراكة مع أولياء الأمور من الجاليات الشيعية، على توفير احتياجات أبنائهم الأطفال واليافعين من المعلومات الدينية والمواد التعليمية الهادفة”.
وتابعت بأن “المدرسة تهدف إلى زيادة معرفة وفهم الإسلام الحقيقي عند الأجيال الشيعية الناشئة والشابة، وغرس تعاليم وسيرة أهل البيت (عليهم السلام) في نفوسهم؛ للحفاظ على نمط الحياة الإسلامية الأصيلة”.
كما وأشارت إلى أنها “نجحت على مدى السنوات العشرين الماضية، بإرساء معايير أكاديمية وأخلاقية عالية تنطلق من ثقافة الثقلين العظيمين؛ من أجل تحقيق التميز الإسلامي والحضور الشيعي في الولايات المتحدة والعالم”.
وأضافت إدارة المدرسة بأن “كل ما يقدّم للتلاميذ والطلبة، يتم بالتعاون مع أولياء أمورهم، ولنكون نحن مصدراً إضافياً وسانداً في مساعدتهم على اكتساب التعليم الإسلامي الصحيح المتمثل بعلوم نبي الأكرم وآله الأطهار (عليهم أفضل الصلاة والسلام)”.
وأكدت أيضاً بأن “مساعيها تنصبّ في غرس الثقة والفخر في نفوس الطلاب اتجاه الإسلام وأهل البيت (عليهم السلام) وتاريخهم، وإسهاماتهم في المجتمع، وممارستهم الشخصية لأسلوب الحياة الإسلامي، فضلاً عن تحصينهم ليكونوا نشطين وفاعلين في إحداث تغييرات إيجابية داخل المجتمعات من حولهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى