أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تشرع بتنفيذ برنامج تنموي لاحتضان (50 مليون) زائر في الأربعينية

كشفت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، في مدينة كربلاء المقدسة، عن مشروع تنموي عالي المستوى يخصّ تطوير إمكانيات المدينة لاحتضان (50 مليون) زائر في الأربعينية، مشيرةً إلى أنها ستعمل على متابعة آليات تنفيذه خلال السنوات الثمان القادمة وتقديم الرؤى الخلّاقة للحكومة العراقية.

وقالت بيان صادر عنها، ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مدير المؤسسة حجة الإسلام سماحة الشيخ مصطفى المحمّدي بحث مع رؤساء الأقسام والعاملين فيها، تنفيذ مشروع جديد بعنوان (رؤية كربلاء المقدسة 2030.. 50 مليون زائر في الأربعين)”، مبيناً أن “هذه الرؤية تنطلق من توقّعات المرجعية الشيرازية الشريفة بوصول أعداد الزائرين إلى هذا المستوى بعد (8 سنوات) من الآن”.

وبين بأنّ “المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي أكّد على خدمة زائري الأربعينية بأقصى درجة وإقامة الشعائر الحسينية المقدسة، كونه واجب عيني على الجميع”.

وتابع البيان بأنّ “هذا المشروع يهدف إلى جمع المعلومات الدقيقة الخاصة بالزيارة الأربعينية المقدسة، من إحصاءات وغيرها بهدف الاستعداد اللازم لها في الأعوام القادمة”.
ويأتي هذا المشروع الكبير “بعد الزيادة الملحوظة والكبيرة بأعداد الوافدين والزائرين من مختلف دول العالم لإحياء زيارة أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام) هذا العام” بحسب ما أوضحه البيان.

ولفت إلى أن “المؤسسة ستشرع بالتواصل مع الدوائر والجهات المعنية وطرح رؤية التنمية المستدامة للزيارة لغاية 2030، ومن ثمّ طرح هذا الملف المهم وتقديمه للمختصّين لوضع الاستعدادات والبنى التحتية الخاصة”.

وزاد بالقول: “سيتم إصدار تقرير نهائي حول الإحصاءات والمعلومات من الجهات المعنية وتقديمه للحكومة المركزية لغرض إسناد الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة وتنفيذه على أرض الواقع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى