أخبارالعالم الاسلامي

قصص اللاجئين الأفغان ومعاناتهم يستعرضها المتحف الإسلامي في قطر

شهد المتحف الإسلامي في العاصمة القطرية (الدوحة)، افتتاح معرض خاصّ باللاجئين الأفغان، يصوّر معاناتهم بعد إجلائهم وتخليصهم من القمع والقتل الذين يتعرّضون له على أيدي الحركات الإرهــ،ــابية في بلادهم.
المتحف المقام بعنوان (سفر) للفترة من (23 تشرين الأول – 24 كانون الثاني المقبل)، سلّط الضوء على تجارب اللاجئين الأفغان وقصصهم المأساوية في ظل تسلّط حركة طــ،ــالبان على الحكم في بلادهم.
وأكّد القائمون على المعرض، حرصهم الدائم وموقفهم الثابت من دعم الشعب الأفغاني وحقه في العيش بكرامة وتحقيق المصالحة والتعايش السلمي بين جميع أطيافه ومكوناته، دون إقصاء أو تمييز.
وأضافوا في تصريحات صحفية، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “المعرض تجسيد واضح وتطويع للفنون في التعبير عن معاناة الشعوب وطرح قضاياها، وخصوصاً الشعب الأفغاني الذي عانى كثيرا خلال الحقب الماضية، وما زال من حقه التعبير عن قضيته والعمل بما يحقق تطلعاته”.
وذكروا أيضاً أنه “على الرغم من البيئة القاسية التي يعيش فيها الشعب الأفغاني، فإنه من رحم المعاناة دائما ما يبزغ الأمل، وهو ما يجسّده هذا المعرض من خلال عرض التجارب الشخصية لشعب ذاق مأساة كبيرة خلال السنوات الأخيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى