أخبارالعالم الاسلاميمصر

المصريون يحتفلون بالليلة الختاميَّة لولادة السيدة فاطمة النبوية بنت الإمام الحسين (عليهما السلام)

اختتمت في مصر، مساء أمس الاثنين، فعاليات مولد السيدة فاطمة بنت الإمام الحسين (عليهما السلام)، عند مزارها المبارك في حيّ الدرب الأحمر بالعاصمة القاهرة.

ويعتقد المصريون بتواجد قبر السيدة فاطمة (عليها السلام) والتي يطلقون عليها لقب (فاطمة النبوية) في هذا المكان المبارك حيث مرقدها الشريف.

وذكرت صحيفة (الوفد) المصرية في تقرير تابعته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “المئات من محبي السيدة فاطمة النبوية (عليها السلام) توافدوا يوم أمس من كل محافظات الجمهورية ليشهدوا الاحتفال بالمولد، وسط وجود أمني مكثف”.

وأوضح التقرير بأنّ “السيدة فاطمة النبوية هي إحدى بنات الإمام الحسين (عليه السلام)، وبقيت مع عمّتها السيدة زينب (عليها السلام) وأخيها الإمام السجاد (عليه السلام) بعد واقعة الطف الأليمة”، مضيفةً بأن “السيدة النبوية لم يبقَ لها من أهلها وأخوتها سوى أخيها الإمام السجاد (عليه السلام) الذي جعل الله تعالى فيه ذرية الإمام الحسين الشهيد فباركَ فيها وبسطها شرقاً وغرباً”.

وتابع أن “السيدة فاطمة النبوية مرت بمحنة من أشد ما مرّ على آل البيت (عليهم السلام) والمتمثل بيوم كربلاء الرهيب، وقد قُدّر لها أن تكون مع أبيها الإمام الجليل ساعة استشهاده هو وأكثر أهل بيته وأولاده، ثم تؤخذ مع الرهط النبيل المفجوع إلى قصر يزيد، حيث جابههم بغليظ الكلام والسيوف حولهم مشهرة والعيون بالرثاء أو الشماتة ناظرة”.

ولفت التقرير إلى أن “السيدة النبوية عمّرت حتى التسعين عاماً، وقيل إن وفاتها كانت بين عامي (116 – 118)، وقد شرّفت بمقامها أرض مصر والمصريين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى