أخبارالعالم

ممثل المرجعية الشيرازية في المملكة المتحدة يشارك في المؤتمر الإسلامي الكبير لرجال الدين الشيعة

شهدت مدينة برمنغهام البريطانية، خلال اليومين الأخيرين، انعقاد المؤتمر الإسلامي الكبير، بحضور جمع من رجال الدين الشيعة بينهم ممثل المرجعية الشيرازية الشيخ رحمن الحائري.

المؤتمر، بحسب القائمين عليه، أُقيم في ختام الاحتفالات الكبرى بذكرى الولادة العظيمة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام) وكان تحت شعار (الإمام المهدي.. الأملُ الحي).

وناقش المؤتمرون قضية الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وما هي الأدوار والمسؤوليات الواقعة على المسلمين في فترة غيبته الكبرى.

وتضمّن المؤتمر الإسلامي، إقامة جلسات بحثية وورش عمل في مجالات مختلفة، فضلاً عن إعلان التضامن مع الهزارة الشيعة في أفغانستان وإدانة الإبادة الجماعية التي يتعرّضون لها على أيدي الحركات الإرهــ،ـــابية.

واختتم المؤتمر بإقامة حفل بهيج بذكرى ولادة الصادقين العظيمين (صلوات الله وسلامه عليهما)، شارك في إحيائه جمع من الرواديد والمنشدين الحسينيين الذين أثلجوا قلوب الحاضرين بأناشيدهم التي قرأوها باللغات (الإنجليزية، والأردية، والفارسية والعربية).

جدير بالذكر، أن فعاليات المؤتمر جرى عرضها عبر شاشة قناتي الإمام الحسين (عليه السلام) الثالثة والرابعة الناطقتين باللغتين الإنكليزية والأردية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى