أخبارمؤسسات العالم الشيعي

المرجعية الشيرازية حاضرة بين أبنائها.. ومؤسساتها الفاعلة تتواصل ببرامجها الاجتماعية في مختلف مدن العراق

كثّفت المؤسسات والمراكز التابعة للمرجعية الشيرازية في مختلف المحافظات العراقية، أنشطتها المجتمعية الساعية لتجسير العلاقات مع القادة البارزين وشيوخ العشائر والشخصيات الدينية والاجتماعية الحريصة على سمعة البلد وخدمة أبنائه.
الزيارات الميدانية، بحسب ما اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) شملت عدّة محافظات عراقية، والتي عدّها كثيرون خطوةً مهمّة من المرجعية الشيرازية في التواصل مع أبنائها وجمهورها الكبير.
وقال بيان لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي: إن “الزيارات الميدانية لمؤسسات المرجعية تشمل شيوخ العشائر والرموز الدينية والقادة الأمنيين والشخصيات التي تخدم أبناء المجتمع العراقي”.
وأضاف بأن “ممثل مكتب المرجعية الشيرازية في مدينة النجف الأشرف، حجة الإسلام السيد حيدر الحجّار زار عدداً من الشخصيات العشائرية في مدينة الموصل بمحافظة نينوى، وأوصل لهم سلام وتحيات المرجع الشيرازي ودعاءه لهم”، مبيناً أنّ “الزيارة لاقت ترحيباً كبيراً من شيوخ ووجهاء المدينة وأكّدوا على مكانة المرجعية الشريفة في حياة العراقيين والشيعة في مختلف دول العالم”.
ونقل البيان أيضاً، قيام مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية الخيرية في محافظة البصرة، بتنفيذ برنامجها للزيارات الميدانية إلى الدوائر الحكومية الخدمية.
وقال البيان: إن “رئيس المؤسسة فضيلة الشيخ صادق البصري أجرى زيارة إلى المدير العام للسفر والجنسية في البصرة العميد حازم اللامي، وقدّم له التهاني والتبريكات لتسنمه المنصب الجديد في إدارة المديرية العامة للسفر والجنسية”.
وتابع بأن “وفد المؤسسة أطلع على جميع أقسام المديرية خصوصاً قسم الحالات الإنسانية وعملها الدؤوب لخدمة المواطنين”، مشيراً إلى أن “العميد حازم اللامي أبدى استعداده الكامل للتعاون مع المؤسسة لخدمة أبناء البصرة الكرام”.
وأضاف بأن “الشيخ البصري أهدى في ختام الزيارة المباركة، مجموعة من مؤلفات سماحة المرجع الشيرازي والتي عدّها اللامي من أثمن الهدايا على قلبه وأعرب عن شكره وتقديره للمرجعية الرشيدة وما تقدمه من خدمات جليلة للعالم الإسلامي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى