أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يؤكّد على الحق بحرية التعبير عن الرأي ويشدّد بأن مصادرته تعني الانزلاق في هاوية الدكتاتورية

لم تتوقّف المرجعية الدينية الشيرازية، عند حدّ الدفاع عن شيعة أهل البيت (عليهم السلام) والمسلمين والإنسانية جمعاء في إقامة شعائرهم الدينية وتأمين العيش الكريم فحسب، بل والمطالبة بحقّهم الشرعي والقانوني في حرية التعبير عن الرأي، الذي تؤكّد عليه الشريعة الإسلامية السمحاء.
ونقل مكتب المرجعية الشريفة، كلمات وتوصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في هذا الخصوص، في ظل التأكيد عليها.
وذكر سماحة المرجع الشيرازي في وصاياه المهمة التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “من الحقّ الشرعي والقانوني للإنسان حريّة التعبير عن الرأي واستخدام أي وسيلة إعلامية من وسائل الاتصال، ويجب على الحكومات احترام هذا الحق الإنساني”.
وأضاف بأن “من مصاديق حريّة التعبير؛ تأسيس الجمعيّات والتنظيمات والأحزاب المخلصة وإقامة المؤتمرات والندوات وغيرها”.
وحذّر سماحته بأنّ “أي تحرّك أو سلوك لمصادرة هذا الحق معناه الانزلاق إلى هاوية الدكتاتورية والاستبداد وامتلاء السجون بالأبرياء”.
وتأتي كلمات المرجعية الشيرازية، في الوقت الذي تؤكّد فيه كثيراً على الحكومات الإسلامية والعربية بالعمل بوصايا النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووصيّه أمير المؤمنين (عليه السلام) وتطبيق ما كانت عليهما حكومتهما الرشيدتان في احترام حق الشعوب وتأمين الحياة الكريمة واللائقة بهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى