أخبارالعالم الاسلامي

العراق “الثالث” عالمياً ضمن الدول الأكثر تعاسةً وتعرضاً للمشاعر السلبية

احتلّ العراق المركز الثالث عالمياً بعد أفغانستان ولبنان، ضمن الدول الأكثر تعرضاً للمشاعر السلبية، وفقاً لتقريرٍ حديث لمؤسسة غالوب الأمريكية للتحليلات والاستشارات النفسية.

وأظهر تقرير المؤسسة للمشاعر للعام (2022)، ارتفاعاً في معدل التعاسة العالمي، بعد أن تم تسجيل رقم تاريخي في قياسات الرأي العام حول مشاعر الضغوط والحزن والغضب والقلق والآلام الجسدية، التي يعاني منها الناس يومياً.

وجاء ترتيب الدول العشر الأكثر تعرضاً للمشاعر السلبية على النحو التالي: (أفغانستان لبنان، ثم العراق، سيراليون، الأردن، تركيا، بنغلاديش الإكوادور، غينيا، وأخيراً بنين النيجيرية).

وكشف التقرير الذي اعتمد على مقابلة نحو (127 ألف) فرد في (122 دولة)، أن نسبة كبيرة ممن استُطلِعت آراؤهم قالوا إنهم واجهوا كثيراً من القلق (42%) أو الضغوط (41%)، ونحو الثلث قالوا إنهم مروا بتجربة ألم جسدي (31%).

في حين واجه أكثر من ربع المشاركين في الاستفتاء مشاعر حزن (28%)، ونحو الربع شعروا بالغضب (23%)، بحسب المؤسسة التي تجري سنوياً إحصائيات مماثلة منذ (2006).

وتشير إحصائيات غالوب (شركة تحليلات واستشارات أمريكية تتخذُ من واشنطن مقراً لها)، إلى أن المشاعر السلبية لم تسجل انخفاضاً منذ أن بدأت قياساتها في 2006 إلا مرتين؛ الأولى في 2007، والثانية في 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى