أخبارالعالم

طلبة جامعة فرجينيا من الأفغان والإيرانيين يدينون أعمال القتل ضد الهزارة الشيعية

أفادت صحيفة (The Cavalier Daily) الصادرة عن جامعة فرجينيا الأمريكية، بأن جمعاً من طلبة الجامعة وجمعية الطلاب الأفغان والإيرانيين، أقاموا تجمّعاً عند سفح تمثال (هوميروس)، لإدانة القمع والعنف ضد أقلية الهزارة الشيعية بأفغانستان.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، ترجمته (وكالة أخبار الشيعة) أن “الطلاب الأفغان والإيرانيون في جامعة فرجينيا، حملوا لافتات خلال تجمّعهم السلمي لإدانة قتل الشيعة الأفغان”.

ونقل التقرير عن الطالبة (زينورة بابايي) قولها: إن “الحياة في الجامعة لا يمكن أن تكون بمعزل عن العنف الجاري بأفغانستان”، مضيفة، “كطالبة لا أستطيع التركيز في دراستي بسبب هذا الموت بحق الشيعة”.

وتابعت القول: “عقلي مشغول بما يجري في أفغانستان، ومع الناس الذين يموتون، ومع الفتيات اللاتي ذهبن إلى المدرسة وقتلن”، في إشارة منها إلى استشهاد الفتيات الشيعيات في المركز التعليمي بكابل، والذي شهد تفجيراً انتحارياً قبل أسبوعين.

وتدين بابايي في الوقت ذاته، الازدواجية في التعامل مع الكوارث والفجائع بحق الإنسانية، مبينة أن “الجامعة طلبت منهم طرقاً لمساعدة أوكرانيا في حربها مع روسيا، لكن عندما سقطت أفغانستان ومنعت الفتيات من المدرسة، لم يتحدث أحد عن ذلك”.

ويشير التقرير أيضاً إلى أن “الكثيرين من حول العالم ينظرون إلى العنف المستمر بحق الهزارة الشيعية على أنه إبادة جماعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى