أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

وسط حضور علمائي ورسمي وشعبي.. العتبة الزينبية تحتفل بافتتاح الشبّاك الجديد لمرقد السيدة زينب (عليها السلام)

ابتهجت العتبة الزينبية المقدسة في العاصمة السورية دمشق، بالإعلان عن الافتتاح الرسمي لنصب الشباك الجديد لمرقد السيدة زينب (عليها السلام)، وسط حضور ديني ورسمي وشعبي من العراق وسوريا.

وذكر مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في سوريا، أن “الحفل المبارك أُقيم داخل الصحن الزينبي المطهّر، وشهد إلقاء كلمات عدّة، ثمّنت الجهود المبذولة لإنجاز الشبّاك المطهّر”.

وأضاف بأنّ “الحفل شهد حضوراً لمسؤلين عراقيين وسوريين، فضلاً عن الحضور العلمائي لجمع من أساتذة الحوزة الشريفة في النجف الأشرف والحوزة الزينبية التابعة للمرجعية الشيرازية”.

وأوضح مراسلنا، أن “وزير الأوقاف السوري، محمد عبد الستار أشار في كلمته إلى أهمية المراقد الدينية المقدسة للمجتمع المسلم بشكل عام وشيعة أهل البيت (عليهم السلام) على وجه الخصوص”.

هذا وشهد الحفل المبارك، تكريم المشرفين والعاملين على إنجاز الشباك الجديد للعقيلة زينب (عليها السلام)، من الملاكات الفنية لقسم صناعة الشبابيك والأضرحة الشريفة في العتبة العباسية المقدسة.

واحتفل شيعة أهل البيت (عليهم السلام) قبيل أيام، بإعادة افتتاح الحرم الزينبي الطاهر بعد نصب الشبّاك الجديد، وسط احتفال مركزي أقامته العتبة الزينبية المقدّسة، وشارك فيه آلاف الزائرين من داخل سوريا وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى