أخبارالعالم

دبلوماسية بريطانية تستشهد بحديث للنبي محمد صلى الله عليه وآله استعداداً لمؤتمر المناخ في مصر

 استشهدت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، روزي دياز، بحديث للنبي محمد في إطار الاستعداد لقمة المناخ السابعة والعشرين التي تقام في مصر.

وكتبت دياز، على صفحتها في تويتر: “من بين ما وصلني من تعليقاتكم سابقاً وألهمني كثيراً هذا الحديث النبوي: مَا مِن مُسلم يَغرِسُ غَرْساً أو يَزرَعُ زَرْعاً فيأكُلُ مِنه طَيرٌ أو إنسَانٌ أو بهيمَةٌ؛ إلا كان لهُ بهِ صَدقَةٌ”. وتابعت أن الحديث “يجعلنا نتأمّل في دورة الحياة وأهميّة أن نهتم بجميع الكائنات الحيّة من حولنا”.

وبعد ذلك، أعادت الدبلوماسية البريطانية نشر التغريدة، مشيرة أنها تأتي في سياق الاستعداد لقمة المناخ 27، التي ستنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، الشهر المقبل. 

وأضافت حينها: “يبدأ اليوم العد التنازلي لانعقاد قمة العمل المناخي رقم 26 في المملكة المتحدة العام المقبل. من واجبنا الحفاظ على الكرة الأرضية، لنعالج معاً ظاهرة تغير المناخ”.

وعلى هامش إطلاق مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية حملته لمؤتمر تغير المناخ، قالت دياز: “أومن بأنه من الممكن تحقيق العمل المناخي الإيجابي إذا عملت الحكومات والشركات والمجتمعات معاً. الآثار السيئة لتغير المناخ ليست حتمية. هناك تغييرات يمكننا القيام بها لحماية بيئتنا للأجيال القادمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى