أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق.. مختلف الطوائف والقوميات في تلعفر تحتفل بمولد الصادقين صلوات الله عليهما

تيمنا بولادة الصادقين نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله، وحفيده الإمام الصادق عليه السلام، شهد قضاء تلعفر غرب محافظة نينوى العراقية تنظيم مهرجان (نبي الرحمة) السنوي، بمحافل متعددة في مناطق متفرقة.
وقال مدير مركز الصادق الأمين في العتبة الحسينية المقدسة، الشيخ خليل العلياوي في حديث صحفي، إن “مهرجان (نبي الرحمة) للاحتفاء بذكرى ولادة الصادقين النبي محمد صلى الله عليه وآله وحفيده الإمام الصادق عليه السلام، شهد هذا العام برامج منوعة ومتعددة في أكثر من موقع وسط حضور جماهيري واسع من مختلف أطياف مدينة تلعفر”.
وأوضح أن “المهرجان بدأ في مركز مدينة تلعفر غربي محافظة نينوى، وسط حضور جماهيري من مختلف اطياف المدينة وشخصيات دينية وشرائح مختلفة، واستعرض فيه جوانب من سيرة الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله)، وضرورة استثمار هذه المناسبة للوحدة والتآلف وتعزيز النسيج المجتمعي ودعم السلم الاهلي”.
وأضاف أن “المحطة الثانية كانت في مدينة شريخان العليا، حيث شهد المهرجان حضورا كبيرا من مختلف مكونات نينوى، كما أقيم محفل آخر ضمن المهرجان بالتعاون مع مديرية تربية تلعفر بمشاركة كوادر التربية من ادارات المدارس والطلبة وبحضور قائممقام تلعفر”.
وأشار إلى أن “المحفل شهد تكريم نخبة من ذوي الشهداء الذين قدموا انفسم من أجل العراق، وفي نفس الوقت تم تكريم ثلة من الطلبة المتميزين، بالإضافة إلى مجموعة من الأساتذة التربويين”.
ولفت الى ان المهرجان الذي أقيم في جامعة تلعفر شهد مشاركة الوقف السني في تلعفر، مؤكدا أن “المهرجان تضمن رفع الراية المحمدية البيضاء في جامعة تلعفر ولأول مرة ترفع هكذا راية في سماء الموصل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى