أخبارالعالم

مساهمة إنسانية لاقت ترحيب حكومة البلاد.. مسلمو كندا يطلقون حملة تبرّع لبناء أكبر مستشفى

أطلقَ المسلمون الكنديون، خلال الأيام الأخيرة، حملة لجمع التبرّعات لبناء أكبر مشروع مستشفى يخدم شرائحة مختلفة من المجتمع المسلم في البلاد.
وأفادت صحيفة (نيوارك بوست) البريطانية، في تقرير تابعته (وكالة أخبار الشيعة) أن “الفرع الكندي للجمعية الإسلامية، جمعت التبرعات لبناء أكبر مسشتفى في كندا”.
ونقلت الصحيفة، عن الرئيس التنفيذي لجمعية (ISNA Canada) فوزان خان قوله: “تم التوصل إلى اتفاق لبناء أكبر مستشفى في البلاد، عبر جمع تبرعات تبلغ (5 ملايين دولار كندي) على مدى (10 سنوات)”.
وأضاف خان: “بدأنا بحملتنا عبر الإنترنت الأسبوع الماضي للجزء الأول من تبرع بقيمة (250 ألف دولار كندي)، وتم جمع ما يقرب من (20 ألف دولار)”.
وأشار إلى أن “طوائف عديدة ستشارك في بناء هذا المستشفى، وسيتم تعليق اسم نبينا محمد (صلى الله عليه وآله) على البوابة الخارجية للمشروع الطبي الأكبر في البلاد”.
وأكد خان بأن “هذه الطريقة الفريدة من نوعها لتكريم نبينا العظيم وإظهار حبنا له، ومساعدة بعضنا البعض عبر هذه الفكرة المهمة لمشاركة المسلمين في دعم الخدمات الإنسانية”.
من جانبها، رحّبت رئيس شركة (تريليوم هيلث بارتنرز)، كارولين ريسيبورو، بفكرة مشاركة مسلمي كندا بإنشاء أكبر مستشفى في البلاد، لافتةً إلى أنها “تتوقع مشاركة جميع أبناء الشعب الكندي بالتبرع وتغطية إنشاء المستشفى”.
وأوضحت بأن “من المتوقع أن يكلف بناء المستشفى (100 مليار كندي) عند الانتهاء، وستعمل الحكومة الكندية على تغطية التكاليف المالية اللازمة لإكمال المبلغ المطلوب لإنشاء المشروع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى