أخبارالعالم الاسلامي

الأمم المتحدة منزعجة للغاية بعد العثور على “92 مهاجراً” عراة على الحدود “اليونانية التركية”

قالت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إنها “منزعجة للغاية” من اكتشاف ما يقرب من 100 رجل عراة على الحدود بين اليونان وتركيا.
وألقت اليونان باللوم على تركيا قائلة: إن “سلوكها عارٌ على الحضارة”، بينما وصفت تركيا مزاعم جارتها بأنها “أنباء كاذبة” واتهمتها بـ “القسوة”.
وبينما ألقى الطرفان باللوم على بعضهما البعض، دعت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق وقالت إنها “منزعجة للغاية من التقارير والصور المروعة”.
وقالت الشرطة اليونانية إنها أنقذت (92 رجلاً) عُثر عليهم وهم عراة، وبعضهم مصاب بجروح، بالقرب من حدودها الشمالية مع تركيا يوم الجمعة الماضية.
وقالت: إن “التحقيق الذي أجرته بالتعاون مع مسؤولين من وكالة الحدود الأوروبية، فرونتكس، عثر على أدلة على أن المهاجرين عبروا نهر إيفروس إلى الأراضي اليونانية في قوارب مطاطية من تركيا”.
وقال البيان: إن “رجال شرطة الحدود اكتشفوا (92 مهاجراً) غير شرعي بلا ملابس وبعضهم مصاب بجروح في أجسادهم”، ولم يتضح كيف ولماذا فقد الرجال ملابسهم.
واتهم وزير الحماية المدنية اليوناني، تاكيس ثيودوريكاكوس، تركيا بـ “استغلال الهجرة غير الشرعية” في أحدث نزاع حول الهجرة بين الجارتين.
وفي كلمته عبر التلفزيون اليوناني، قال: إن “العديد من المهاجرين أبلغوا فرونتكس أن ثلاث عربات للجيش التركي نقلتهم إلى النهر الذي يمثل الحدود بين البلدين”.
وتابع القول: “يتوقع المرء تفسيراً عملياً من جانب الحكومة التركية”.
فيما ذكر وزير الهجرة اليوناني، نوتيس ميتاراشي، في تغريدة على تويتر: إنّ “معاملة تركيا للمهاجرين عارٌ على الحضارة”، مبيناً أن “أثينا تتوقع من أنقرة التحقيق في الحادث وحماية حدودها مع الاتحاد الأوروبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى