أخبارمؤسسات العالم الشيعي

حوزة العلامة أحمد بن فهد الحلي العلمية تحتفل بولادة الصادقين العظيمين (صلوات الله عليهما)

بحضور كوكبة من العلماء وأساتذة وطلبة الحوزة الشريفة، أحيت حوزة العلامة الشيخ أحمد بن فهد الحلي (رحمه الله) العلمية التابعة للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة، ذكرى ولادة النورين العظيمين النبي الأكرم وحفيده الإمام الصادق (صلوات الله وسلامه عليهما).
الحفل المبارك الذي حضرت (وكالة أخبار الشيعة) فعالياته، اُستهلّ بتلاوة قرآنية بصوت الشيخ ذو الفقار البديري، عبر فيه الحاضرون عن عظيم إحياء هذه المناسبة العظيمة على قلوب المسلمين أجمع.
وبيّن مدير الحوزة فضيلة الشيخ منتظر الشهرستاني في كلمته خلال الحفل، أهمية المناسبة وضرورة إحيائها من قبل المؤمنين، مشيراً إلى المسؤولية الواقعة على عاتق طلبة علوم أهل البيت (عليهم السلام) إحياء أمرهم وإقامة مناسباتهم المباركة.
وأكد الشهرستاني “على ضرورة الاقتداء بالنبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)، فهم الأسوة الحسنة والرحمة الإلهية المهداة للبشرية”.
ولفت فضيلته إلى أن “الاقتداء بالرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) يجب أن يكون في كلّ شيء بما في ذلك سياسته الحكيمة”، موضحاً أن “الاقتداء النوعي الذي هو بمثابة تشريع مقدّس ينبغي أن يكون ساري المفعول، والعمل على تطبيق القوانين الإسلامية بدقّة”.
وأضاف، “ينبغي أن لا يبتعد المجتمع المسلم عن ذلك التشريع القويم ويتيه في خضم التشريعات الوضعية”.
جدير بالذكر أن الحفل النبوي شهد مشاركات أدبية بقصيدة مديح للشيخ منتظر حبيب، ليعقب مشاركته الشيخ علي الخفاجي بكلمة بالمناسبة ليختم الحفل بمشاركة المنشد الحسيني مصطفى العطواني بابتهالات ومدائح بحق صاحبي المناسبة العطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى