أخبارالعالم الاسلامي

خبراء اقتصاديون لـ (وكالة أخبار الشيعة): يجب التفكير جدّياً بتطوير السياحة الدينية لأهميتها الثقافية والاقتصادية

حثّ خبراء في مجال الاقتصاد والسياحية، الحكومات الإسلامية ومدن العتبات المقدّسة في العراق وإيران وسوريا، إلى إيلاء قطاع السياحة الدينية اهتماما أكبر، مؤكدين أن تطوير السياحة في هذه البلدان بحاجة إلى مراجعة شاملة.
وقال الخبراء في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “على الدول الإسلامية وخصوصاً العراق وسوريا وإيران باعتبارها مدنا للعتبات المطهّرة، أن تدرس مسارات تنمية السياحة الدينية واستقطاب الملايين من الزائرين إليها من مختلف دول العالم”.
ويؤكّد الخبراء بأنّ “السياحة الدينية تعدّ وسيلة للتفاعل الثقافي والديني بين مختلف الشعوب ومعتنقي الأديان، فضلاً عن جوانبها المادية المساهمة في إنعاش الواقع الاقتصادي لهذه الدول”.
وأوضحوا بأن “من الضروري جداً وضع خطة شاملة بناءً على الظروف والمرافق الحالية لتعزيز السياحة الدينية في الدول التي تحتضن العتبات المقدسة والمزارات الشريفة لآل البيت الأطهار (عليهم السلام) وذراريهم”.
وأشار الخبراء إلى أنّ “الزيارة الأربعينية المباركة وحدها تثبت ما نؤكّد عليه من ضرورة تطوير المرافق السياحية لاحتضان مثل هذه الملايين من الزائرين على مدار العام”.
وفي خطابات عديدة، دعا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حكومات الدول الإسلامية وخاصة في العراق، إلى تسهيل مجيء الزائرين لزيارة العتبات المقدسة، وتوفير الخدمات اللازمة لهم ومن بينها أماكن الإيواء ووسائل النقل الكافية، لتيسير أداء الزيارة المباركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى