أخبارالعالم الاسلاميسوريا

بالأفراح والمسرّات.. نسوة سوريا وزائرات المرقد الزينبي يشاركن بالمحفل النبوي لحسينية الحوزة الزينبية النسوية

احتضنت حسينية الحوزة الزينبية النسوية التابعة للمرجعية الشيرازية في سوريا، أفراح الزينبيات المواليات لأهل البيت (عليهم السلام)،بذكرى ولادة الصادقين النبي الأكرم وحفيده الإمام الصادق (صلوات الله وسلامه عليهما)، خلال حفل بهيج أُقيم في المناسبة.
وأعربت النسوة والفتيات المشاركات في المحفل عن سعادتهنّ بإحياء هذه المناسبة العظيمة، التي عُدت أعظم السعادات التي تغمر قلوبهن الموالية.
وفي بيان صادر عن إدارة الحسينية، تلقته (وكالة أخبار الشيعة) فإن “الحفل المبارك أقيم داخل الحسينية الكائنة في منطقة السيدة زينب (عليها السلام) بالعاصمة السورية دمشق، وشهدَ فقرات وفعاليات عديدة”.
وتابع بأن “المحفل استهلّ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تبعتها أناشيد ومدائح نبوية قدّمتها إحدى المنشدات الزينبيات، ومن ثم كلمة إدارة الحسينية بالمناسبة العطرة”.
وأضاف بأنّ “فقرات أخرى شهدها المحفل بينها إلقاء كلمات لطالبات الحوزة الشريفة، وقصائد شعرية وأناشيد وأهازيج مباركة تغنّت بحبّ الصادقين العظيمين (صلوات الله وسلامه عليهما)”.
ولفت البيان إلى أنّ “السعادة والفرخ غمرت وجوه وقلوب الحاضرات من المواليات للعترة الطاهرة، اللواتي قدمنَ من مختلف المدن السورية فضلاً عن زائرات المرقد الزينبي المطهّر”.
واختتم المحفل المبارك بحسب البيان، “بتوزيع الجوائز على الفائزات في المسابقة التي أقامتها الحسينية في هذه المناسبة العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى