أخبارالعالم

عند ضريح ذهبي رمزيّ.. شيعة واتفورد البريطانية أحيوا ذكرى العشرة النبوية المشرّفة

أحيا مجتمعُ الشيعة بمدينة “واتفورد” في إنجلترا أكبر دول المملكة البريطانية المتحدة، مراسيم ذكرى الولادة الميمونة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام)، مجدّدين العهد بالولاء في نصرة قضايا العترة الطاهرة والمذهب الشيعي الحق.
وشهدت عدّة مراكز وحسينيات، بينها مركز الزهراء (عليها السلام) عقد الأمسيات القرآنية والشعرية، وتقديم فقرات الابتهالات الدينية، فضلاً عن إلقاء الكلمات الخاصّة بإحياء المناسبة.
وحرصَ أبناء المكوّن الشيعي في المدينة، وغالبيتهم من الجاليات العراقية واللبنانية واليمنية والهندية، على الحضور الفاعل والمشاركة الكبيرة في عقد المهرجانات والاحتفالات البهيجة المقامة لإحياء العشرة النبوية المشرّفة.
ونفّذ مركز الزهراء (عليها السلام)، بحسب ما اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) فكرةَ نصب “شبّاك ذهبي” داخل الحسينية التابعة له، “في ترميز للأضرحة الطاهرة لآل البيت (عليهم السلام) ومن أجل إشعار الحاضرين بدفء العتبات المقدّسة” كما ذكر القائمون على المركز.
فيما أعرب المشاركون عن عظيم سعادتهم بذكرى ميلاد النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) وناشر علوم أهل البيت الإمام جعفر الصادق (عليهم السلام)، مؤكدين أن “هذه المناسبة العظيمة نشرت البهجة والفرح والخير في العالم أجمع ببركة نبيّ الرحمة والإنسانية (صلوات الله وسلامه عليه)”.
هذا.. ويعود الوجود الشيعي في مدينة (واتفورد) إلى العام (1982)، فيما تم إنشاء مركز الزهراء (عليها السلام) في العام (1997) بجهود وتضحيات كبيرة من قبل الجاليات الشيعية، لغرض إحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) وإقامة الشعائر الحسينية المقدّسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى