أخبارالعالم الاسلامياليمن

حقنوا بإبر سرطان.. مطالبات بتحقيق دولي بوفاة 18 طفلاً في اليمن

طالبت 3 منظمات حقوقية، المجتمع الدولي، بفتح تحقيق دولي عاجل في وفاة وإصابة عدد من الأطفال اليمنيين بعد تلقيهم جرعة دوائية مهربة ومنتهية الصلاحية، في أحد المستشفيات بالعاصمة صنعاء.
وقالت منظمات سام والمركز الأميركي للعدالة (ACJ) وجسور اليمن، في بيان مشترك، : “يجب على المجتمع الدولي، وخاصة منظمتي الصحة العالمية واليونيسف وجميع الهيئات الدولية ذات الصلة فتح تحقيق دولي وعاجل في تداعيات وفاة وإصابة الأطفال المصابين بالسرطان في إحدى المستشفيات بعد إعطائهم أدوية منتهية الصلاحية”.
كما شدد البيان على أهمية قيام الهيئات الدولية المتخصصة بتشكيل لجنة من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف وخبراء صحيين يمنيين مستقلين للتحقيق في الكارثة الطبية التي حدثت في مستشفى الكويت والمراكز الطبية الأخرى، للتحقيق في هذه الجريمة والكشف عن ملابساتها والجهات التي تسببت فيها، حتى يتمكن المجتمع الدولي من اتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الصدد.
وأفادت وسائل إعلام يمنية محلية بوفاة 18 طفلاً في أيام متفرقة بعد تزويدهم بدواء منتهى الصلاحية نهاية سبتمبر/أيلول الماضي في “وحدة علاج السرطان” بمستشفى الكويت، فيما جرى نقل بقية الأطفال إلى أقسام العناية المركزة بمستشفيات صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى