أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مئات السوريين وزائري المرقد الزينبي يبتهجون فرحاً في الحفل النبوي لحسينية الحوزة العلمية الزينبية

احتفلَ المئات من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في العاصمة السورية دمشق، بذكرى الولادة العطرة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام)، خلال حضورهم للحفل الكبير الذي أقامته حسينية الحوزة العلمية الزينبية التابعة للمرجعية الشيرازية.
القائمون على الحسينية، ذكروا في بيان ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “الحفل المبارك بهذه الذكرى العظيمة على قلوب المسلمين جميعاً، شهدت مشاركة فاعلة وحضوراً لافتاً من قبل المحبين والموالين من أهالي سوريا وزائري المرقد الزينبي المطهّر”.
وأضاف البيان بأن “فعاليات عديدة شهدها الحفل البهيج، استهلّت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها المقرئ السيد مهدي الموسوي، تبعتها كلمة الدكتور الشيخ بلال الدواليبي من علماء بلاد الشام”.
وتابع بأن “الشاعر العراقي محمد الفاطمي ألقى قصائد جميلة بالمناسبة، كما ألقى الأستاذ الشيخ مقبل الحمد كلمة رائعة للاحتفال بهذه الذكرى النبوية والتطرق لسيرة النبي العظيم وإمامنا الصادق (عليهما السلام)”.
وأوضح البيان بأنّ “الرادود الحسيني الملا عمار رضا قدّم فقرة جميلة من المدائح والأهازيج التي تغنّت بحب صاحبي الذكرى المباركة، وأدخلت الفرح والسرور لقلوب الحاضرين”، مضيفاً بأن “مسك ختام الحفل كان مع توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة التي أقامتها الحسينية بهذه المناسبة العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى