أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أنقذوا الأهوار.. لوحة فنية عملاقة بالخط الكوفي للمطالبة بإنقاذ أهوار العراق

في إطار المساعي الداعية إلى إنقاذ الأهوار في العراق من خطر الجفاف المحدق بها، نفذ الفنان باسم المهدي، لوحة فنية عملاقة تمتد لمساحة 2000 متر مربع كتب عليها «أنقذوا الأهوار».
وقال باسم المهدي في بيان: إنه تم إنشاء أكبر لوحة بالخط الكوفي على أرض مدينة الجبايش (محافظة ميسان) تحمل عبارة أنقذوا الأهوار.
وأضاف، أن قياس اللوحة بلغ 40×50 متر بمساحة 2000 متر مربع من مادة القصب حصير أو كما تسمى عند سكان الأهوار (البارية) على أرض أهوار مدينة الجبايش التي أجهز عليها الجفاف.
وأوضح أن العمل تم بدافع ودعم شخصي دون مساعدة أي جهة مستقلة أو حكومية، والتخطيط على اللوحة استغرق نحو شهر، وجرى تنفيذها في يوم كامل.
وفي تصريحات لوكالة الأنباء العراقية الرسمية قال: “ارتأينا أن تكون اللوحة بهذا الحجم الكبير جداً وبحجم المعاناة التي رأيناها بهذا المكان من ألم وهجرة ونفوق الحيوانات وجفاف الأهوار من الماء، لقد واجهنا صدمة كبيرة وحاولنا أن نعمل شيئاً كبيراً جداً بحجم معاناتهم”.
وتابع أن “اللوحة لا يمكن رؤيتها بالواقع من الأرض ويجب رؤيتها من الأعلى (الجو) عبر الأقمار الصناعية أو من خلال محرك غوغل لتصوير هذه المعاناة وإيصال المأساة التي تحدث بسبب جفاف الأهوار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى