أخبارالعالم

بسبب حجابها.. باحثة مسلمة تتعرض لتعليقات مسيئة في السويد

أثار غلاف مجلة Skogseko السويدية لعددها الجديد، انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي داخل البلاد، بسبب استخدام المجلة صورة الباحثة “مستارين آرا”، وهي امرأة مسلمة محجبة.
العدد الجديد يتضمن حواراً مع الباحثة بخصوص ما توصلت إليه في بحثها حول أفضل طرق الحفاظ على الغابات، فيما كتب أحد مستخدمي تويتر معلقاً على الصورة “الآن ستخبرني النساء المسلمات المقموعات كيف أدير غابتي؟ صورة مثيرة للاشمئزاز”.
من جانبها ردت المجلة قائلة: “لقد رأينا التعليقات المريعة ونريدك أن تعلمي أننا ندعمك، لا تدعي الأمر يحبطك! نحن نرفض العنصرية، وكونك مسلمة وترتدين الحجاب لا علاقة له بالمقال، قيمة المعلومة هي ما تحدد ما ننشره”.
فيما ردت الباحثة على الهجوم في حسابها الخاص على تويتر، “رأيت اليوم كل التعليقات العنصرية عن صورة الغلاف بسبب حجابي ولون بشرتي، يبدو أنهم لا يريدون إدارة غاباتهم من خلال الاستماع إلى الأبحاث المهنية والأفكار التي تأتي من أصحاب البشرة الداكنة والنساء المسلمات”.
وأضافت “لقد وصلت إلى ما أنا عليه الآن بعملي الجاد وجهودي، ولن أسمح لهم بإحباطي، سأواصل عملي رغم كل التحديات، بحجابي ومعتقداتي، على أمل أن يقدّروا يوماً العمل بغض النظر عن مظهر الشخص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى