أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر تطلق مسابقة البحوث العلمية

أعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر عن إطلاق مسابقة البحوث العلمية.
وقالت اللجنة في بيان، إن “العتبة الحسينية المقدسة أطلقت مسابقة البحوث العلمية ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر”.
وأوضحت أن “للمسابقة شروطا وهي أن يكون البحث جديدا ومبتكرا ومتبعا لأصول كتابة البحوث العلمية الاكاديمية، وأن لا تتجاوز عدد صفحات البحث عن (30) صفحة ولا تقل عن (20) صفحة، وأن يكون حجم الخط للمتن (14)، وللهامش (12) ونوع الخط (mylotus).
وأضافت “يجب أن تحتوي البحوث على الملخص باللغتين العربية والانكليزية، كما أن اللجنة لها الحق في استبعاد البحوث المستلة أو المقتبسة من الرسائل الجامعية أومن مؤلف سابق”.
وتابعت أن “اخر موعد لاستلام ملخصات البحوث مع السيرة الذاتية للباحثين يوم (15 جمادي الآخرى)، وأن آخر موعد لاستلام البحوث كاملة في (الاول من رجب الاصب) اما اشعار الباحثين بنتيجة البحث والفائزين الثلاثة الاوائل سيكون يوم (20 رجب الاصب)”.
وبينت أن “محاور البحوث ستكون في اثر الإمام الحسين (عليه السلام) في بناء المنظومة الحياتية في ضوء التاريخ والفكر، والمنبر الحسيني بين مقتضيات الخطاب الديني وتكوين الشخصية الاسلامية، والسمات الاخلاقية في شخصية أبي الفضل وأثارها التربوية على الشباب والأسرة، فضلا عن آليات الحفاظ على الثوابت الاسلامية في حياة الإمام زين العابدين (عليه السلام)، ورمزية السيدة زينب (عليها السلام) وأثرها في مكونات شخصية المرأة المسلمة”.
وأشارت إلى أن “الجائزة الاولى ستكون مكافأة نقدية مقدارها (2.000.000) دينار مع درع المسابقة وشهادة تقديرية، والجائزة الثانية ستكون مكافأة مالية مقدارها (1.500.000) دينار مع درع المسابقة وشهادة تقديرية، فيما ستكون الجائزة الثالثة (1.250.000) دينار مع درع المسابقة وشهادة تقديرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى