أخبارالعالم الاسلامي

وكيل المرجع الشيرازي في ماجنغا: مناسبة فرحة السيدة الزهراء (عليها السلام) هي غدير التبرّي من أعدائها وقاتليها

احتفلَ مركز أهل البيت (عليهم السلام) التابع للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر، بالذكرى الربيعية العظيمة لفرحة الزهراء (عليها السلام).
وشهد المركز فعاليات دينية وثقافية وحضوراً لافتاً، في هذه الذكرى المباركة التي توافق للتاسع من ربيع الأول، وتُعرف عند المسلمين الشيعة بـ (عيد الغدير الثاني).
وألقى وكيل المرجع الشيرازي في مدينة ماجنغا، فضيلة الشيخ محمد رضي وسرام، كلمة بالحاضرين، أكّد فيها على عظمة هذه المناسبة التي يحتفل بها شيعة العالم.
وقال وسرام في كلمته التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مناسبة فرحة الزهراء (عليها السلام) هي الغدير الثاني أو غدير التبرّي من أعداء أهل البيت (عليهم السلام) وتأتي بعد الغدير الأول ذكرى تنصيب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) للإمام علي (عليه السلام) خليفة على المسلمين من بعده”.
وأضاف بأنّ “هذه الذكرى تبعث الأمل والفرح في نفوس الشيعة والموالين الذين أثبتوا صدق الولاء للأئمة الأطهار (عليهم السلام)”.
وجدّد وسرام التأكيد بأنّ “عظمة إحياء عيد الغدير الثاني تكمن في تبرّي الشيعة الموالين من أعداء أهل البيت (عليهم السلام) وسالبي حقّهم”، مباركاً للشيعة أجمع هذه الذكرى العبقة وسائلاً الله (عزّ وجل) أن يعجّل بظهور المولى صاحب الأمر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى