أخبارالعالم الاسلامي

وفد من مجموعة الإمام الحسين الإعلامية وقناة الزهراء (عليهما السلام) الفضائية يحضر فعاليات معرض إسطنبول للكتاب العربي

حضر جمع من المسؤولين والعاملين في مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية وقناة الزهراء (عليها السلام) الفضائية، فعاليات معرض إسطنبول السنويّ للكتاب العربي، والذي وصفوه بأكبر تظاهرة ثقافية تحتضنها العاصمة التركية.
وذكر موفد (وكالة أخبار الشيعة) إلى تركيا، أنّ “المسؤولين والعاملين في المجموعة الإعلامية والقناة الفضائية التابعتين للمرجعية الشيرازية، لبّوا دعوة القائمين على معرض إسطنبول للكتاب العربي ومشاركة جمهوره من الجاليات العربية والشيعية فعالياته المتنوّعة والمهمّة”.
وأضاف بأنّ “الوفد الزائر أبدى إعجابه الكبير بهذا الحدث الثقافي المهم الذي تحتضنه العاصمة التركية، وجمع بين الأصالة والمعاصرة والساعي لإحياء لغة القرآن الكريم، وتوثيق الصلاة بين الأخوة العرب والأتراك”.
وأشار موفدنا إلى أنّ “المشاركة في مثل هذا الحدث الكبير مهم للغاية للاطلاع على آخر الإصدارات المعرفية والثقافية والفكرية”، مبيناً أنّ “المعرض امتاز هذا العام بعرض مئات العناوين في المجالات الدينية والثقافية والتي اجتذبت جمهور المعرض”.
جدير بالذكر أن معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي هو معرض معتمد من قبل اتحاد الناشرين العرب، ويُعدُّ أكبر حدث ثقافي عربي في تركيا، يستقطب الجالية العربية المقيمة على الأراضي التركية والتي تزايدت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى الكثير من الأتراك المهتمّين باللّغة العربية وعلومها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى