أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة تعلن استمرار مركز الرعاية القانونية بتقديم خدماته لعوائل الأيتام والمتعففين

اعلنت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للاغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة، التابعة لمكتب المرجع الديني الاعلى سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، استمرار مركز الرعاية القانونية بتقديم خدماته لعوائل الايتام والمتعففين.
وذكرت المؤسسة في بيان تلقته وكالة اخبار الشيعة، أنه مركز الرعاية القانونية من الأقسام الخدمية المهمة في الذي أسسته إدارتها لغرض تقديم الخدمات القانونية، لعوائل الايتام والمتعففين، والمعوزين.
وقدم المركز بحسب البيان، العديد من الخدمات في إنجاز المعاملات ومتعلقات الاسر قانونيًا.
وأوضح مسؤول مركز الرعاية القانونية في المؤسسة صاحب الجشعمي، الدور المهم الذي يقدمه المركز، من خلال العديد من الخدمات القانونية.
وقال الجشمعي حول نشاط المركز خلال الشهر الماضي، “أستطاع مركز الرعاية القانونية في مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للاغاثة والتنمية، نوجزها كالتالي:
1- احالة اربعة قضايا قانونية من قبل المؤسسات والمنظمات المتعاونة مع مركز الرعاية القانونية وهي كل من ( دائرة حماية المرأة، ومؤسسة انوار الهدى).
2- عدد القضايا القانونية التي تم تقديمها خلال هذا الشهر 10 قضايا. وكذلك تم تقديم 8 أستشارات قانونية لمستفيدين ومن مختلف القضايا القانونية .
3 – انواع القضايا القانونية التي تم تقديمها خلال هذا الشهر هي :
تصديق زواج واثبات نسب
نفي واثبات نسب
ازدواج جنسية
حجة فقدان للزوج
حجة قيمومة
دعوى أسقاط حضانة
دعوى مشاهدة للجد والجدة
راتب تقاعدي
4- كذلك خلال جولات مركز الرعاية القانونية الميدانية زار المركز القانوني كل من دائرة حماية المرأة ومكتب مفوضية حقوق الانسان للاطلاع على اخر المستجدات والتعليمات، وما زال المركز مستمر في تقديم الخدمات القانونية، للمعوزين وعوائل الايتام والمتعففين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى