أخبارالعالم الاسلاميالعراق

قوافل الزائرين المشاة تواصل زحفها الهادر نحو سامراء لإحياء شهادة الإمام العسكري (عليه السلام)

شهدت الطرق الرئيسة المؤدية إلى مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين، موجات من الزائرين المشاة الذين قصدوا العتبة العسكرية المقدسة لإحياء ذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) التي توافق للثامن من شهر ربيع الأول الجاري.
وذكر موفد (وكالة أخبار الشيعة) إلى سامراء: أنّ “جموعاً غفيرة من الزائرين العراقيين، انطلقوا بمسيرة راجلة منذ أيام للتشرف بزيارة مدينة سامراء المقدسة وإحياء ذكرى شهادة الإمام العسكري (عليه السلام)”.
وأضاف بأنّ “الشوارع الرئيسة المؤدية للمدينة غصّت بالزائرين الذين قدموا من محافظات ومدن متفرّقة، فيما كانت المواكب الحسينية في استقبالهم وتقديم الخدمات اللازمة لهم”.
وأشار إلى أنّ “العتبة العسكرية المقدسة أعدّت منهاجاً خاصاً لإحياء الفاجعة الأليمة، أبرزها إقامة المجالس العزائية وتهيئة الخدمات اللازمة للزائرين والتي ستعضّدها خدمات مقدمة من العتبات المقدسة في العراق”.
وأوضح موفدنا أنّ “إحياء شعيرة المشي لزيارة الأضرحة الطاهرة لأهل البيت (عليهم السلام) أضحت تقليداً سنوياً يحرص عليه الموالون الذينَ يجدّدون العهد بالنصرة والولاء للنبي الأكرم وعترته الطاهرة (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) والتمسّك بخطّهم الشريف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى