أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

دعوة (60) شخصية من حول العالم.. استعدادات لاقامة مهرجانين بولادة الإمام الحسين والسيدة الزهراء عليهما السلام

عقدت اللجنة المركزية للاحتفالات في العتبة الحسينية المقدسة بحضور عدد من المسؤولين اجتماعات تشاورية لاقامة مهرجاني كوثر العصمة الدولي الثاني وربيع الشهادة الدولي السادس عشر.
وقال نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور علاء ضياء الدين في حديث صحفي، إن العتبة الحسينية المقدسة تسعى دائما للاهتمام بالمهرجانات الدولية لأنها تعد محطات مهمة لاحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام)، ولعل أبرز هذه المناسبات هي ولادات الأئمة الأطهار في شهر شعبان المعظم.
وأوضح “نحن بدورنا نستعد من الآن للبرنامج الخاص بمهرجان ربيع الشهادة الدولي السادس عشر الذي يتزامن مع ولادة الإمام الحسين عليه السلام”.
وأضاف أنه “لمناسبة ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، أهمية كبيرة في نفوسنا، لذلك فاننا نعمل على إخراج المهرجان الخاص بهذه المناسبة بصورة جميلة إلى العالم”.
إلى ذلك، اعلن عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر كوثر العصمة الثاني الشيخ علي القرعاوي في حديث للموقع الرسمي، أن المؤتمر الذي سيقام بالتزامن مع ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، سيتضمن اطلاق مسابقات بحثية وشعرية”.
واضاف، ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر تعمل على تنظيم وترتيب محاور أيام المؤتمر والمهرجان، وتم الاتفاق على العديد من الرؤى والافكار الى جانب اختيار الشخصيات من مختلف دول العالم للمشاركة في فعالياته”.
وأضاف “ستشهد الايام المقبلة اجتماعات مكثفة لاستكمال محاور الجلسات البحثية، واستكمال المحاور الخاصة بالجلسات الشعرية، وكذلك سيتم اختيار أكثر من (60) شخصية من دول العالم المختلفة لحضور هذا المؤتمر والمهرجان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى