أخبارالعالم الاسلاميباكستان

أوامر بمعاقبة إدارة المناهج التربوية في إقليم (خيبر بختونخوا)  بعد وضعِ معلومات تسيء للسيّد أبو طالب (عليه السلام)

قالت وسائل إعلام باكستانية، اليوم الجمعة، إن وزارتي التعليم والتربية في الإقليم الشمالي الغربي (خیبر بختونخوا)، أصدرتا تعليمات مشددة بحذف معلومات خاطئة عن شخصية وسيرة السيّد أبو طالب والد أمير المؤمنين (عليهما السلام) من منهج التربية الإسلامية، وأصدرتا بياناً مشتركاً يتوعّد المسيئين بالعقاب.

وبحسب ما أفادته وسائل الإعلام التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، فقد طالب عدد من رجال الدين الشيعة في محافظة (خیبر بختونخوا) بمحاكمة من تجرّأ على وصف السيّد أبو طالب (عليه السلام) بالمشرك، ضمن منهاج التربية الإسلامية لطلاب الصف الرابع الثانوي.

وأضافت بأن “اجتماعات عدّة عقدتها وزارتا التعليم والتربية بحضور رجال دين من الطائفتين الشيعية والسنية، وأقرّت بفضاحة هذه المعلومات بحقّ عمّ النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والمدافع عنه السيّد أبو طالب (عليه السلام)”. 

وأكدت وسائل الإعلام بأن “وزير التعليم محمود خان ووزير التربية شهرام خان تركاي توعّدا باتخاذ إجراءات صارمة بحّق المقصّرين الذين تعمّدوا الإساءة بشكل مباشر للسيد أبو طالب (عليه السلام) ووصفوه بغير المسلم في منهاج التربية الإسلامية، ووجّها بإزالتها على الفور”.

فيما قال سكرتير التعليم الابتدائي والثانوي خلال الاجتماع: إن “حكومة الإقليم لن تتسامح مع أي خطأ في الكتب المدرسية من شأنه أن يضر بمشاعر المواطنين المنتمين إلى أي دين أو مدرسة فكرية”.

وأضاف بأنّ “وزارة التعليم ستشكل لجنة خاصة من العلماء وأساتذة الجامعات لمتابعة المناهج التربوية وتلافي إدراج المعلومات الخاطئة والمسيئة بحق الشخصيات الإسلامية العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى