أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يحث حكومات الدول الإسلامية على جعل “يوم عاشوراء” عطلة رسمية

حثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الحكومات في الدول الإسلامية، إلى جعل يوم عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) عطلة رسمية، لإحياء المصاب الجلل والتذكير بالقضية الحسينية الخالدة ومبادئها الإنسانية.
وقال سماحته في خطابه الخاص بالمعزّين بذكرى انتهاء مراسيم الأحزان الحسينية المحمّدية: إنّ “المؤسف حقاً أنّ يتم التهاون في التعامل مع قضية عاشوراء وعدم إيلائها الأهمّية الكبرى التي تستحقّها لإحياء مبادئ سيد الشهداء (عليه السلام) وتعريف العالم بتضحياته العظيمة”.
وأضاف، “يجب عدم التعاون مع هذا الأمر حتى لا يوجب لعن سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وآله)”، داعياً القادة والحكومات في الدول الإسلامية إلى جعل يوم عاشوراء الأليم عطلة رسمية، ومؤكداً بأن “الجميع تقع عليهم مسؤولية ذلك”.
كما وأشار المرجع الشيرازي إلى أن “شهري محرم الحرام وصفر الأحزان قد انتهيا، ولكن التشيّع لا ينتهي، وكذلك قضية عاشوراء العظيمة والفكر الحسيني الخالد”.
ولفت سماحته إلى أن “على المؤمنين جميعاً وخصوصاً الموالين لأهل البيت (عليهم السلام) إحياء تعاليم التشيع ومبادئه وثقافته، عبر إقامة المجالس الحسينية وإحياء الشعائر المقدّسة وكل ما يتصل بسيد الشهداء (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى