أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الخارجية العراقية تدين قصف إقليم كردستان العراق وتستدعي سفير إيران

ادانت وزارة الخارجية العراقية القصف الإيراني لإقليم كردستان العراق، مؤكدة ان هذه الأعمال الاستفزازية تعقد المشهد الأمني.
وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان صحفي “تُدينُ وزارة الخارجيَّة وبأشدِّ العبارات الإستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيرانيّ، متزامناً مع إستعمال عشرين طائرة مسيَّرة تحملُ مواد متفجِّرة، طالَت أربع مناطق في إقليم كردستان العراق، وأوقعت أعداد من القتلى والجرحى، في تطوّرٍ خطر يهددُ أمن العراق وسيادته، ويضاعِف آثار الخوف والرُعب على الآمنينَ من المدنيين”.
وأوضحت الوزارة “أنَّ هذه الأعمال الإستفزازيَّة، أُحادية الجانب، تُعَقِّدُ المشهد الأمنيّ وتُلقي بظلالها على المنطقة ولن تساهم إلّا بالمزيد من التوتر”.
ولفت البيان الى ان وزارة الخارجيَّة العراقية تتابع من كثب تطوّرات القصف المتتابع، وتُجَدِّدُ رفض حكومة العراق لأي منطقٍ عسكريٍّ لمواجهة التحديات الأمنيَّة، وتؤَكِّدُ الوزارة أنها سترتكن لكلِّ ما يكفل عدم تكرار ذلك وبأعلى المواقف الدبلوماسيَّة.
وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الخارجية، انها ستستدعي السفير الإيراني في بغداد لتسلميه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة جراء القصف الإيراني لإقليم كردستان العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى