أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية تبحث مع كفلاء المواكب الحسينية خطة زيارة سامراء

استعداداً لإحياء ذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري عليه السلام، بحث مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الاعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله السيد عارف نصر الله، الخطة التفصيلية الخاصة بتفويج الأعداد الغفيرة من الزائرين إلى سامراء المشرفة.
وأفاد بيان للمكتب تلقته وكالة اخبار الشيعة، أن نصر الله تباحث مع عدد من الوجهاء وكفلاء المواكب الحسينية حول خطة زيارة سامراء وعتباتها المقدسة والأعداد المتوقعة من الزائرين والخدمات المقدمة لهم.
وأوضح أن “المواكب والهيئات الخدمية اكدت الجاهزية من الآن لاستقبال الزوار ونقلهم وإطعامهم وتوفير احتياجاتهم كاملة بإذن الله تعالى”.
وأكد نصر الله: أنه ستكون الحركة ذهابا وإيابا بانسيابية عالية وسوف يتم توفير الباصات اللازمة مع تأمين الطريق بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية المكلفة بهذا الواجب.
وتابع: أما البرنامج العبادي والإحيائي فسيتضمن فقرات عديدة منها تلاوة القرآن والأدعية والزيارات وإقامة مجلس العزاء ثم قراءة المراثي واللطم وذلك في داخل الصحن الكبير للعتبة العسكرية المقدسة وكذلك في مرقد السيد محمد سبع الدجيل عليه السلام في قضاء بلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى