أخبارالعالم الاسلاميالعراق

شيعة العراق يحيون ذكرى شهادة الإمام الرضا عند مرقد أخيه القاسم (عليهما السلام) في مدينة الحلة

أحيت جموع غفيرة من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في العراق، ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام)، عند ضريح أخيه القاسم (عليه السلام) في مدينة الحلة.
وأظهرت صور جوية رصدتها (وكالة أخبار الشيعة) حشودَ الزائرين وهم يقيمون عزاءهم الدامي بذكرى الفاجعة العظيمة، عند المرقد الطاهر الذي تلألأت قبته الذهبية تحت شمس السماء.
وخرجت مواكب مدينة القاسم (عليه السلام) وأخرى قدمت من المدن والمحافظات المجاورة، بمسيرات عزائية، لاطمة على الصدور، وهي تُحيي هذا المصاب الجلل.
وأعربَ الشيعة الموالون لأهل البيت (عليهم السلام) عن عظيم حزنهم ومواساتهم للنبي الأكرم وآله الأطهار (عليهم أفضل الصلاة والسلام) بمرور هذه المناسبة الأليمة.
وبحسب الرواية الشريفة الواردة عن الإمام الرضا (عليه السلام): أن “من لم يستطع زيارة قبري فعليه بقبر أخي القاسم”، لذا يقيم الشيعة عزاءَهم بهذه المناسبة العظيمة وبقية مناسبات أهل البيت (عليه السلام).
واستذكرَ المعزّون سيرة وتضحيات الإمام الرضا (عليه السلام) ومظلوميته العظيمة، ومواقف في التضحية من أجل الحفاظ على كيان الدين الإسلام الذي بُعث به جدّه النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) هداية ورحمةً للبشرية جمعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى